منتدى د.أحمد فرج لعلوم ودراسات المعلومات
مرحبا بك زائرا ومشاركا فعالا في موضوعات المنتدي
منتدى د.أحمد فرج لعلوم ودراسات المعلومات

منتدي متخصص في علوم ودراسات المعلومات
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخول  

شاطر | 
 

 .. 11ألف كتاب مجاني في مكتبة إلكترونية بمركز الطائف العلمي..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
** ألـمـاس نـادر **



عدد الرسائل : 119
Localisation : السعودية
تاريخ التسجيل : 20/03/2008

مُساهمةموضوع: .. 11ألف كتاب مجاني في مكتبة إلكترونية بمركز الطائف العلمي..   الخميس نوفمبر 20, 2008 5:10 pm

بسم الله الرحمن الرحيم




مراجع علمية ضمن المكتبة الإلكترونية بمركز الطائف العلمي..

بدأ العمل في المكتبة الإلكترونية التي أسسها مركز الطائف العلمي التابع لإدارة التربية والتعليم للبنين في محافظة الطائف لتكون أول مكتبة إلكترونية تؤمن الكتب والمراجع في المحافظة.
حيث أصبح بإمكان أي باحث تصفح أي كتاب يبحث عنه من بين 11 ألف كتاب ومرجع علمي مجانا والحصول على نسخة إلكترونية في وقت وجيز وكذلك شراء أي مرجع أو كتاب علمي من بين 3 ملايين كتاب من المراجع العلمية في شتى التخصصات المختلفة.

وذكر مدير مركز الطائف العلمي محمد صالح الزهراني أن المكتبة الإلكترونية تقدم خدماتها لكافة الباحثين دون استثناء وتهدف إلى إيجاد إضافة جديدة في طرق التوصل إلى المعلومات وتوفيرها للمستفيدين من مختلف المصادر العالمية ومواكبة آخر الإصدارات في مختلف العلوم والكتب المتخصصة وخدمة الباحثين وأعضاء هيئة التدريس والمتخصصين في شتى المجالات العلمية وتوفير عامل الوقت والمادة في الحصول على الكتب المتخصصة والنادرة وتشجيع الطلاب للإقبال على العلوم والمعرفة بثوبها الجديد بهذه المكتبة التي ستكون في متناول الجميع.
وأضاف الزهراني : أن المكتبة توفر كتبا إلكترونية مكتملة من مصدرها المعتمد، وتتميز بأن الفهرس إلكتروني بالكامل حيث يمكن البحث عن أي معلومة في الكتب بسهولة, إضافة إلى إمكانية التصفح السريع عن طريق رؤوس العناوين الإلكترونية التي تسهل الحصول على المعلومة بشكل سريع وتحديد وحفظ العناوين المنتقاة والصفحات مع إمكانية وضع علامات مرجعية في قائمة خاصة لتسهيل الرجوع إضافة إلى إمكانية تبادل الكتب الإلكترونية بين المستفيدين عن طريق البلوتوث.
وأشار الزهراني إلى صغر حجم الحيز التخزيني للكتاب الإلكتروني والذي لا يتجاوز 1 ميجا بايت في أكبر الموسوعات العلمية والطبية.
وقال: قسمت المكتبة الإلكترونية إلى أقسام وفروع كل قسم يحتوي على عدد من الكتب الإلكترونية المتخصصة وتم خلال المرحلة التأسيسية الأولى إنزال 350 كتابا إلكترونيا ودورية من أهم الإصدارات في تخصصات مختلفة وعلى أولويات متسلسلة, مشيرا إلى أن المكتبة تتعامل مع أكثر من 30 دار نشر متخصصة في تأمين الكتب الإلكترونية على مستوى العالم.

التوثيق:

http://www.alwatan.com.sa/news/newsd...9823&groupID=0
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
.. 11ألف كتاب مجاني في مكتبة إلكترونية بمركز الطائف العلمي..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى د.أحمد فرج لعلوم ودراسات المعلومات :: المكتبات الرقمية-
انتقل الى: