منتدى د.أحمد فرج لعلوم ودراسات المعلومات
مرحبا بك زائرا ومشاركا فعالا في موضوعات المنتدي
منتدى د.أحمد فرج لعلوم ودراسات المعلومات

منتدي متخصص في علوم ودراسات المعلومات
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخول  

شاطر | 
 

 معالي وزيرالتعليم العالي يدشن المكتبة الرقمية السعودية 22/11

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
** ألـمـاس نـادر **



عدد الرسائل : 119
Localisation : السعودية
تاريخ التسجيل : 20/03/2008

مُساهمةموضوع: معالي وزيرالتعليم العالي يدشن المكتبة الرقمية السعودية 22/11   الإثنين أكتوبر 25, 2010 1:27 pm



بسم الله الرحمن الرحيم

الدكتور الطيار: المكتبة الرقمية تضم 114 ألف كتاب رقمي، وأكثر من 300 ناشر عالمي

صرح المشرف العام على المكتبة الرقمية السعودية الدكتور مساعد بن صالح الطيار أن معالي وزير التعليم العالي سيقوم بتدشين المكتبة الرقمية السعودية في حلقة النقاش الثامنة، وهي الحلقة التي ينظمها المركز الوطني للتعلم الالكتروني والتعليم عن بعد بعنوان: دور المكتبة الرقمية السعودية في خدمة التعليم العالي، يومي السبت والأحد 22-23/11/1431هـ الموافق 30-31/10/2010م، في مقر المركز بمدينة الرياض.

وقد أوضح سعادته أنه من خلال المكتبة الرقمية "سيتم إتاحة مصادر المعلومات الإلكترونية التي تقتنيها المكتبة لمنسوبي التعليم العالي في الجامعات والكليات الحكومية والأهلية وبقية مؤسسات التعليم العالي".

وأضاف الدكتور الطيار أن "حلقة النقاش ستناقش موضوعات في غاية الأهمية عن المكتبة الرقمية، ومكتبات المستقبل، ومصادر المعلومات الرقمية والتجارب العالمية في مجال المكتبات الرقمية، والمكتبات الرقمية السعودية في خدمة التعليم العالي والإفادة من مقتنيات المكتبة الرقمية بما يحقق أهداف التعليم العالي، ويساند العملية التعليمية والبحث العلمي".

واعتبر الدكتور الطيار أن "المكتبة الرقمية السعودية تعد أحد المشاريع الرائدة المنبثقة عن المركز الوطني للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، والرامية إلى الارتقاء بالعملية التعليمية في المملكة، بدعم منظومة التعلم بصورة عامة، والتعليم الإلكتروني بصفة خاصة، والوفاء بمتطلبات البحث العلمي، بالإضافة إلى تعزيز المهارات وبناء مجتمع معرفي. كما يبرز دور المكتبة في حفظ الوقت والجهد، فيما يتعلق بعملية التعلم والتعليم والبحث العلمي".

كما أوضح سعادته أن: "المكتبة الرقمية تعد من أبرز الصور الداعمة للجامعات السعودية، ومن أهم التكتلات العلمية على المستوى الوطني، حيث توفر خدمات معلوماتية متطورة، وتتيح مصادر المعلومات الرقمية بمختلف أشكالها: «الكتب والدوريات والرسائل الجامعية وأعمال المؤتمرات والندوات وغيرها من مصادر المعلومات»، وتجعلها في متناول أيدي أعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلاب في مرحلتي الدراسات العليا والبكالوريوس بالجامعات السعودية، وبقية مؤسسات التعليم العالي عبر بوابة المكتبة الإلكترونية على الإنترنت".

وقد أشار إلى أن المكتبة الرقمية جاءت لتسد حاجة كبيرة جداً لدى الباحثين، فهي من جهة تعتمد على أسماء كبيرة في النشر، وهذا ما سيعزز من الاعتماد الأكاديمي للجامعات المنتسبة والمشتركة لهذه المكتبة، ومن جهة أخرى فإنها تضم حوالي 114 ألف كتاب رقمي في مختلف التخصصات، وأكثر من 300 ناشر عالمي، وقد تم ربطها بكل الجامعات السعودية.

وأكد الدكتور الطيار أن: "المركز الوطني ومشاريعه الرائدة، ومنها المكتبة الرقمية السعودية - ينال كل الدعم والتوجيه من وزارة التعليم العالي، ممثلة بمعالي الوزير الدكتور خالد بن محمد العنقري ومعالي نائبه الدكتور علي بن سليمان العطية"


منقــوــوــول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
معالي وزيرالتعليم العالي يدشن المكتبة الرقمية السعودية 22/11
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى د.أحمد فرج لعلوم ودراسات المعلومات :: مؤسسات المعلومات-
انتقل الى: